الطيبي يستجوب وزير الصحة حول مماطلة وزارة الصحة في اقامة لجنة لبحث اعتراضات طلاب البصريات


16/02/2017 10:19:44 ص

استجوب النائب د. أحمد الطيبي, رئيس العربية للتغيير – القائمة المشتركة, صباح اليوم الأربعاء, وزير الصحة يعكوف ليستمان بسبب عدم تطبيق وزارة الصحة لقرار المحكمة الذي يقضي باقامة لجنة خاصة لبحث الاعتراضات التي تقدم بها الطلاب الذين تقدموا الى الامتحان العملي في موضوع البصريات (الأوبتمتريا) منذ عام. وذلم في استجواب عاجل في الهيئة العامة للكنيست.

يأتي هذا الاستجواب بعد التوجهات العديدة للنائب الطيبي من قِبل الطلاب, والذي أشار في استجوابه الى ان طلاب تخصص البصريات (الأوبتمتريا) كانوا قد تقدموا باعتراضات على نتائج الامتحان العملي التابع لوزارة الصحة من أجل الحصول على رخصة المهنة في العام الفائت, الا أنهم لم يتلقوا رد على هذه التوجهات في حينه, الأمر الذي اضطرهم الى تقديم اعتراض للمحكمة والتي بدورها ألزمت وزارة الصحة بتشكيل لجنة خاصة لبحث الاعتراضات حتى نهاية شهر ديسمبر الماضي, الأمر الذي لم تقم به وزارة الصحة. بالاضافة الى التوجهات المباشرة من الطلاب الى الوزير, والتي لم تلقى ردا وفقا لما أفاد به الطلاب.

وأضاف الطيبي في استجوابه الى وزير الصحة: "هل سيتمكن هؤلاء الطلاب من التقدم الى الامتحان القادم أم ان وزارة الصحة تتعمد تأخير البت في الاعتراضات المقدمة من أجل عدم تمكين الطلاب من التقدم للامتحان في الموعد المقبل؟"

بدوره رد وزير الصحة على استجواب الطيبي قال الوزير: " تم الاتفاق على اقامة لجنة خاصة للنظر في الاعتراضات المقدمة من قِبل الطلاب الذين تقدموا الى الامتحان العملي وذلك في تشرين الثاني من العام 2016
بالمقابل قام مدير عام وزرة الصحة باقامة لجنة اعتراضات, وبعد أن اتضح لمقدمي الاعتراضات أن تركيبة اللجنة لا تشمل رجل قانون, قام الطلاب بالتوجه للوزير بطلب اضافة رجل قانون الى تركيبة اللجنة, والان تقوم وزارة الصحة ببذل كل الجهود من أجل اكمال تركيبة اللجنة".

وأضاف ليتسمان: " لا يوجد لدينا في وزارة الصحة نية لتأجيل اصدار نتائج الاعتراضات. توجهت بشكل شخصي الى مساعد المدير العام لوزارة الصحة من أجل انهاء هذا الموضوع بأسرع وقت ممكن".








.

إضافة تعليق


| عدد التعليقات:0 |

مطار فلسطين
يأتي بدقة 1136×640 بكسل أي بكثافة 326 بكسل في البوصة الواحدة
تقرير: شاشة هاتف"آيفون" القادم ستأتي بدقة مضاعفة

إعادة اصطفاف طائفي تحطّم خطوط "سايكس ـ بيكو"
قانون الطيبي لتعويض المسافرين سيسري على الرحلات الجوية الداخلية أيضاً
الطيبي بجانب سرير المصاب في حادث بئر السبع : شكوى العائلة تتطلب تحقيقاً رسمياً في تصرف الشرطة تجاه ابنها المصاب .
تقرير: نصف شهداء العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة مدنيون
إستراتيجية عمل فلسطينية
الشاعر سميح القاسم يدعو العرب المسلمين إلى مساعدة سكان القدس
كذبة اسرائيل الديمقراطية

* الآراء الواردة في الموقع تعبّر عن وجهة نظر أصحابها فقط * كافة الحقوق محفوظة لشركة يافا نت
Fax: +972-57-979-584 Email: info@al-arabeya.net