شبيبة العربية للتغيير تُنَظّم يوم التوجيه الأكاديمي والدراسي في ثانوية عتيد الطيرة


29/01/2017 10:15:40 ص

ضمن برنامج "التوجيه الأكاديمي والمهني" الذي تُنَظّمه شبيبة العربية للتغيير، أقيم صباح اليوم الخميس يوم التوجيه الأكاديمي والمهني، وهو توجيه لمواضيع الدراسات العليا في الجامعات، في المدرسة الثانوية عتيد في طيرة المثلث.
شارك في هذا البرنامج العشرات من شبيبة العربية للتغيير الذين يدرسون في الجامعات والمعاهد المختلفة في البلاد وفي الجامعات ‏الأردنية والجامعات الفلسطينية، ‏وطلاب صفوف الثواني عشر في مدرسة عتيد الثانوية في الطيرة.
‏‏تم خلال البرنامج تقديم شرح حول المواضيع الدراسية المختلفة وشروط القبول لها، ‏حيث قدم كل طالب شرحًا مفصلًا عن الجامعة أو الكلية التي يدرس بها وتخصصه الدراسي.
‏يشار إلى أن هذا البرنامج سيتم تنظيمه في عدة مدارس عربية حيث سيكون هناك أيام توجيه أكاديمي أخرى في الناصرة وحيفا والطيبة ودبورية وباقة الغربية.
وقال الناشط في شبيبة العربية للتغيير أحمد عبد القادر من الطيبة ، وهو طالب في معهد التخنيون التكنلوجي ومُركّز البرنامج: ‏نقوم في العربية للتغيير بهذا البرنامج الهام والمُثري من أجل وضع طلاب المرحلة الثانوية الذين يُقبِلون على الدراسة في الجامعات والمعاهد ‏العليا في البلاد وفي الجامعات الاردنية والفلسطينية، وذلك بهدف تخفيف العبء عنهم، خاصة بما يتعلق باختيار الجامعة أو الكلية والتخصص ‏الملائم والمناسب لقدرات كل طالب، وتحديد شروط التسجيل لكل تخصص. اليوم كنا في مدرسة عتيد الثانوية في الطيرة وقريبا سنكون في بلدات أخرى.
‏كلمة شكر لا بد منها للشابات والشباب، أبناء العربية للتغيير، اللذين جهزوا على مدار الأيام الماضية لهذا البرنامج وعملوا اليوم على ايصال رسالتهم للطلاب. نولي العلم أهمية كبرى، فالعلم هو سلاحنا والعامل الأهم في دفع عجلة مجتمعنا الى الأمام.
وصرّح المهندس مؤيد الطيبي، مسؤول ملف المنح والدراسات العليا في العربية للتغيير أن "العربية للتغيير مستمرة في عطائها لطلابنا وسنواصل هذا البرنامج في بلدات عديدة مع الإستعداد التام لزيارة أي مدرسة عربية أخرى تحتاج لتنظيم يوم توجيه أكاديمي، إيمانًا منا على أن هذه البرامج الهادفة تعود بالمنفعة على طلابنا".
وأكدت الناشطة في شبيبة العربية للتغيير، لانا زرعيني من قرية طرعان، والتي تدرس في كلية الحقوق في كريات اونو، ومن المنظمين ليوم التوجيه الأكاديمي، على أن "هذا البرنامج يعود على طلابنا بالمنفعة والفائدة في إختيار مهنة المستقبل، ونحن في الشبيبة الطلابية للعربية للتغيير نطبق مقولة رئيس العربية للتغيير، النائب د. أحمد الطيبي: العلم والإبداع سلاح الشعوب المقموعة والأقليات المستضعفة.















.

إضافة تعليق


| عدد التعليقات:0 |

إعادة اصطفاف طائفي تحطّم خطوط "سايكس ـ بيكو"
مطار فلسطين
يأتي بدقة 1136×640 بكسل أي بكثافة 326 بكسل في البوصة الواحدة
تقرير: شاشة هاتف"آيفون" القادم ستأتي بدقة مضاعفة

قانون الطيبي لتعويض المسافرين سيسري على الرحلات الجوية الداخلية أيضاً
الطيبي بجانب سرير المصاب في حادث بئر السبع : شكوى العائلة تتطلب تحقيقاً رسمياً في تصرف الشرطة تجاه ابنها المصاب .
تقرير: نصف شهداء العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة مدنيون
إستراتيجية عمل فلسطينية
الشاعر سميح القاسم يدعو العرب المسلمين إلى مساعدة سكان القدس
كذبة اسرائيل الديمقراطية

* الآراء الواردة في الموقع تعبّر عن وجهة نظر أصحابها فقط * كافة الحقوق محفوظة لشركة يافا نت
Fax: +972-57-979-584 Email: info@al-arabeya.net